جمهور "مش إنساني"!


لكل إنسان فينا شخصية,والمفروض انو تكون شخصية كل إنسان فينا متميزة,وبالتالي بيترك بصمة "مميزة" في اللي بعمله..
احنا العرب للأسف مش استثناء من هادا الحكي,و لازم تنرك بصمتنا الخاصة,كمان شوي بتعرفوا عنها...


"هاربون إلى المدرسة" مشروع نبيل جدا,اتفق فيه مجموعة من الأشخاص على عدم الاكتفاء بالشجب و التنديد باللي بيصير في غزة,و فكروا بقسم دائما مهمش من المجتمع,الأطفال,و انفقوا انه ينظموا حدث بيروح ريعه لمراكز محو الأمية للأطفال في غزة.. و من هون أجت تسمية المشروع, فأطفال غزة بهربوا للمدرسة من واقعهم الصعب,مش زي حضراتنا منهرب من المدرسة للفزلكة!


اليوم الأول للفعاليات كان مع الممثل الممتاز غنام غنام في مسرحيته "عائد إلى حيفا" المستوحاة من رواية بنفس الاسم للخالد غسان كنفاني..
ما رح أحكي عن المسرحية,لانو كان كل شي ممتاز يومها !


منيجي لليوم التاني!
فرقة الحنونة,طارق الجندي,سحر خليفة,"سيكولاس",سام,المربع,و يزن الروسان مع فرقته أوتوستراد..
أسماء كتيرة بالنسبة لـ3 ساعات لكن مش مشكلة,كلو لغزة..
كتار يلي كانوا جايين علشان يشوفوا الحنونة خصوصي,لكن بتتفاجأ انو الحنونة أجت اقل من 15 دقيقة,ولعت الجمهور و طلعت...!يلا سيدي كمان هاي بتمشي ...
بعديها اجا المبدع دائما مع شرق,طارق الجندي.
المستَغرَب أنه طارق قعد يستنى بالجمهور انو يزوق على دمو و يسكت و ما سكت,اضطر انو يمسك المايك و يحكي لو سمحتو هدوء علشان ابدا!و المضحك أكتر انو الناس ما سكتت! لدرجة انو واحد من الحضور صرخ على كمشة بنات انو يسكتوا, و اكيد ما سكتوا لبعدها بشوي!! مزبوط مزبوط. اعذروني شكلهم أكييد عرب!
ببدع طارق مع عوده, و بتيجي سحر خليفة, ممتازة,صوت حلو و كلمات حلوة و عزف حلو مع العود و الكمان ..
الآن بدا الجد! الراب العربي..عالعموم أنا بكره الراب جدا و من أشد معارضيه..لكن الراب "السياسي" اللي بحكي عن أوضاعنا المزرية و خصوصي في فلسطين الو وضع خاص,و كنت متحمس أسمع شو عند اخوانا سيكولاس و سام..
قبل ما يدخل سيكولاس,بدت شباب "الكوول" بالهتاف باسمه,يعني بدنا ندخل في "الموود"!دخل مع اللي بدو يساندوا, منتفاجأ انو شباب الرينة لسا بهتفوا باسمه و شافو صديقه زعل قاموا يهتفوا باسمه و نسيو حالهم ! تا أجا واحد من المنظمين و سكتهم..
مع اني ما فهمت كل الكلام اللي حكا لكن اشي حلو,بعديه أجا العم سام,بكلام حلو و أداء جميل حمّس الجمهور بما فيهم أنا و خلّص..
المربع,فرقة غريبة في الموسيقى يلي بتعزفها,لكن كلام جدا في الصميم و موسيقى حلوة...الصوت ما عجب نسبة من الموجودين و بدا قسم من الجمهور يطلع من الحفلة ..
الآن بدينا بالبصمة ,يلي أنا مستغربو انو في ناس جايين على حفل لغزة علشان يحضروا يزن الروسان!!! و بدت البصمة الخالصة!صاروا بعض الشباب يهتفوا"يزن الروسان...يزن الروسان...يزن الروسان" بشكل مقرف و مثير للاشمئزاز ! الشباب يلي حابين المربع ما قصروا برضو! فصاروا يهتفوا "المربع...المربع"... انا مش عارف شكلها قلبت حرب زي بين الجزيرة و العربية!
وقتها سمعت بنت حكت " لأ حررنا فلسطين فيكو! بتتقاتلوا يزن ولا المربع؟!؟!؟!"
يعني متى رح نفهم أنو لكل مقام مقال ؟ و انو هادا اشي لغزة! نستحي على حالنا شوي بس!
بصراحة انا طلعت من المسرح قبل ما يبدا يزن الروسان,لاني ما حبيت أشوف المسخرة اللي رح تصير وقتها!
و متل ما حكا سيكولاس في مقطع من المقاطع يلي فهمتها " هادا اشي مش انساني" ..
متى بدنا نتعلم الأدب و نصير آدميين ؟جد اشي مش انساني!!!





0 التعليقات:

عن حضرتي

أَنا حوارُ الحالمين ، عَزَفْتُ عن جَسَدي وعن نفسي لأُكْمِلَ رحلتي الأولى إلى المعنى ، فأَحْرَقَني وغاب

اللي بلحقوني

منعنعات

Qwaider Planet
Follow me on Watwet
Jordan Blogs

مدونات أتابعها

الازمة عندي